منتديات حـــلم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
لاإله الا أنت سبحآنكـ أني كنت من الظالمين ..!

    [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    شاطر

    جلكسي
    حـلـم مُبتدئ
    حـلـم مُبتدئ

    المشاركات : 8
    نقاط : 23536
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009

    default [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف جلكسي في الأربعاء فبراير 04, 2009 1:06 pm

    الــــــــــــــثــــــــــــــــــقــــــــــــــــــة......
    قد ترى شخصا كثير الارتباك خصوصا عند التكلم مع شخص كبير اومهم..


    قد يعاني البعض من عدم الثقه ...

    وقد تكون زائدة عند البعض لحد التكبر...

    وقد تكون جيدة عند البعض...

    ماذا تصنف نفسك؟! وكيف تسطيع الثقه في نفسك؟!...

    انتظر ردودكم ..

    ا *جالكسي*

    ..,,طــمــوح,,..
    مـشرف
    مـشرف

    المشاركات : 107
    نقاط : 24198
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 01/12/2008

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف ..,,طــمــوح,,.. في الأحد أكتوبر 04, 2009 4:42 am

    انا ولله الحمد اتمتع بالثقة غالبا..

    لكن تأتي بعض المواقف أفقد فيها الثقة

    وهذا طبيعي ان الانسان يتقلب بين الحالتين<<لايكثر

    وأشوف الي يزيد الثقة:
    أولا التوكل على الله والاستعانة به
    ثانيا:تقوية موقفك بالعلم والقراءة وغيره حتى تكون اراءك مسددة وماتحس بالارتباك او الضعف

    تحياتي لهالموضوع..

    سما
    مـشرف
    مـشرف

    انثى
    المشاركات : 56
    العمر : 30
    قـــهـــو9999ة
    نقاط : 24278
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 12/11/2008

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف سما في الإثنين أكتوبر 05, 2009 10:32 pm


    احيانا تمسك معي ودي استحى
    المسكة هذي تؤدي بي الى التلعثم والتأتأة والتراجع
    الثقة تعتمد على شخصية الانسان الاجتماعي والانطوائي
    وتعتمد على خلفية الانسان الثقافية اللي تؤهل انه يكون مستعد لاي عاصفة رملية هه !
    والله يبعد عني وعنكم وعن جميع المسلمين مسكات الحيا وقسم تحوم الكبد

    kibum
    مـشرف
    مـشرف

    ذكر
    المشاركات : 494
    الموقع : كوري وبس
    كوري كوري
    نقاط : 22299
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 05/10/2009

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف kibum في الأربعاء أكتوبر 07, 2009 10:31 pm

    امكن فيني ثقه بس بسيطه لدرجة انه مقياس الحراره بيعيطيني درجتي (2)

    وهذا درس لي ولغري

    الثقة بالنفس





    تعالو نعرف ليه ونبداء

    1. تهويل الأمور والمواقف بحيث تشعر بأن من حولك يركزون على ضعفك ويرتقبون كل حركة غير طبيعية تقوم بها

    2. الخوف والقلق من أن يصدر منك تصرف مخالف للعادة حتى لا يواجهك الآخرون باللوم أو الاحتقار .
    .حساسك بأنك إنسان ضعيف ولا يمكن أن تقدم شيء أمام الآخرين بل تشعر بأن ذاتك لا شيء يميزها وغالياً من يعاني من هذا التفكير الهدّام يرى نفسه إنسان حقير ويسرف في هذا التفكير حتى تستحكم هذه الفكرة في

    ارشيف الذكريات
    عضومميز
    عضومميز

    ذكر
    المشاركات : 38
    الموقع : بيني وبين نفسي
    ادووور الونااااسه
    نقاط : 21574
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/10/2009

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف ارشيف الذكريات في السبت أكتوبر 17, 2009 11:41 am

    يا خي الحياه <><بلازه ><> مدري بس احس ان الواحد يكوون محترم ويكسب الود من الاخرين بس بحدووود لا تتجاوز الضعف ><> واحد مفلسع >< وبس
    وتقبلوا طلتي

    RaNa
    الاداره
    الاداره

    انثى
    المشاركات : 122
    العمر : 27
    نقاط : 24350
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 14/11/2008

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف RaNa في السبت أكتوبر 17, 2009 12:49 pm

    اممم

    ممكن أقول فيني ثقه بمواقف

    ولكن لما أشوف من هم أعلى مني ثقافه وعلمآ ..

    أحسن أن ثقتي بنفسي من ناحية مستوآي خرطي ..

    لازم أوصل للي وصلوله عندهآ يمكن احس اني واثقه واخاف وقتهآ تكرهوني

    سوري سوري
    عضومميز
    عضومميز

    المشاركات : 16
    نقاط : 21466
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/10/2009

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف سوري سوري في السبت أكتوبر 24, 2009 5:20 am

    الثقه ليست موجوده بي

    ولكن بابا يقولنا دائما اشياء تخلينا واثقيين

    صدى الصمت
    حـلـم مُبتدئ
    حـلـم مُبتدئ

    المشاركات : 8
    نقاط : 21070
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 10/12/2009

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف صدى الصمت في الأحد يناير 24, 2010 1:42 am

    الثقه موجوده ولله الحمد
    ولكن القراءه والاطلاع تزيد من ثقتك بنفس كما ان التشجيع يلعب دور كبير في زرع الثقه في النفس وخاصة عند الصغار

    شويكـــــار.
    حـلـم مُبتدئ
    حـلـم مُبتدئ

    المشاركات : 4
    نقاط : 20764
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف شويكـــــار. في الأربعاء مارس 10, 2010 9:40 am

    الصراحة أحيأآنا أفقد الثقة((وإذا دورتها زين ترجع لي))...وأعتقد أهم الأسباب اللي ترجعها لي هي <القناعة >

    اوراد
    حـلـم مجتهد
    حـلـم مجتهد

    المشاركات : 65
    نقاط : 24270
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 14/11/2008

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف اوراد في الثلاثاء أبريل 06, 2010 8:40 am



    انا واثقة بنفسي
    حتى لو خانتني نفسي مرات بس احاول ماابين اني
    مو واثقة لي انا مرات انكذب على روحنا ونصدقها
    فقول دايم انا واثقة من نفسي حتى ماافقدها .
    كثرت هرج بس اهم شيء فهمتي :)

    احلى قمر
    حـلـم بارع
    حـلـم بارع

    انثى
    المشاركات : 325
    سكرانه
    نقاط : 22029
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 05/10/2009

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف احلى قمر في الأحد أبريل 11, 2010 3:47 pm

    طبعا ارتبك لاكن مو بدرجة كبيره

    لاكن الواحد المفرظ يصير واثق بشكل متواضع ما توصل لحد الكبر

    &Ŧǿ.ǿŦǿ.o&
    حـلـم نشيط
    حـلـم نشيط

    المشاركات : 167
    نقاط : 20294
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 14/04/2010

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف &Ŧǿ.ǿŦǿ.o& في الأربعاء أبريل 28, 2010 5:28 am

    انا الحمد لله واثقه من نفسي بس مو بزياده يعني مرااااااات ماثق بنفسي
    خطوه علميه في زياده الثقه بالنفس 25




    1- ثق بنفسك أو على الأقل تعايش مع نفسك بالثقة حتى
    تصبح حقيقة .

    2- لا تردد كلمة أنا فاشل تجاه ما لم تستطع إنجازه .

    3- لا تعط فرصة أبداً للوهم أن يخلخل عزيمتك وللوهن
    أن يثني إرادتك .

    4- اشغل نفسك بالتفكير في أي شيء نافع خوفاً من تسلق
    الأفكار الهدامة إلى مخيلتك .

    5- اشغل نفسك بالعمل لقتل كل وقت يمكن أن يأتيك فيه
    الإحساس بالفشل .

    6- لا تنقل إخفاقك للآخرين وحافظ على هدوئك .

    7- تذكر أن الشيطان حريص ليحزن المرء المسلم بأي شكل
    من الأشكال فإذا أحسست بهجماته فاستعذ بالله منه .

    8- شارك في صياغة العمل الخيري ، نظم وقتك ، جدول أعمالك
    تنزه ، زر صديقاً ، اقرأ ، أكتب ، أبرز قدراتك ...

    9- اصرف نظر تماماً عن فكرة وقوعك تحت مراقبة الآخرين .
    10- لا تعطي الأشياء أكبر من حجمها وتهول الأمور فوق
    طبيعتها لئلاً تجعل فشلك أمر فيك لازم والخسارة حليف لك دائم .

    11- تذكر أن الانغماس في التفكير بأنك لا تستطيع التغلب على
    مشاكلك يجعل فشلك أمر مسلم به في أي قضية تحاول علاجها
    وتصبح واقفاً على أرضية مهزوزة لا تثبت عليها وتتملكك الأفكار التسلطية .

    12- شعورك بالضعف أو ترديدك لعبارة ( أنا فاشل ) يجعل ذلك
    جزء من شخصيتك تنبني عليه أسباب مواقفك السلبية مستقبلاً .

    13- خوفك من حصول موقف خلاف المعتاد ، يلومك عليه
    الآخرون يشل قدرتك ويخدر طاقاتك .

    14- لا تتذكر عبارات التوبيخ ، وكلمات النقد الجارحة ، والمواقف
    السيئة في حياتك .

    15- تجاهل المصادر الخارجية التي حولك واصنع أنت القرار .

    16- تأكد بأنك لك هدفاً وغاية عظيمة لا تستوقفها توافه الأمور
    وعوارض الحوادث .

    17- أحب نفسك ولا تحتقرها ولا تجعل من نفسك جلاداً لنفسك !

    18- أزل فكرة أنك مظلوم ، أو أنك مهمش ، أو أنك ناقص عن
    غيرك ، بل أشعر نفسك بالاعتزاز والإرادة القوية والعزيمة الماضية .

    19- لا تصنع لنفسك محيط عداوة ، وجو من الشكوك وسوء الظن بالآخرين ، وترصد مكيدة ، وتحين انتقام ، بل غض الطرف و تجاوز .

    20- لا تقف عند التجربة الأولى ، وأعلم أنك على خير مادام أنك
    تجاهد نفسك ، وأعلم أن المثوبة على قدر النصب .

    21- أن لم تصل لهدفك فاجعل دأبك التحدي واتخذه طريقاً يوصلك إليه .

    22- الزم الدعاء وتحين أوقات الاستجابة .

    23- ( احرص على ما ينفعك واستعن بالله ) كما قال رسولنا
    صلى الله عليه وسلم .

    24- لا تنس أن قوة علاقة المسلم بالله حبل متين وحصن منيع
    ( ومن يتق الله يحعل له مخرجاً )

    25- أداء الفرائض والإكثار من نوافل الطاعات تخلق فيك
    العزيمة والثبات ، وطمأنينة الحاضر وتفاؤل المستقبل


    تقبلي مروري( :

    نسمة فجر
    حـلـم بارع
    حـلـم بارع

    انثى
    المشاركات : 369
    "كــــــن \ي كَ"الورد كلمأ ينجرح بزخأت مطر يفوح عطرآ..  ♥
    نقاط : 20446
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف نسمة فجر في الخميس مايو 06, 2010 1:31 am

    انا نص ونص موب مرهــ (( الثقه في النفس))

    مشكووره جلكسي

    ణஜ마리아ஜణ
    حـلـم نشيط
    حـلـم نشيط

    المشاركات : 107
    نقاط : 20069
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010

    default رد: [color=olive]قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين[/color]

    مُساهمة من طرف ణஜ마리아ஜణ في السبت يونيو 05, 2010 4:01 am

    انا واشقه بنفسي

    مشكوره على الموضوع

    تقبلي مروري

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 24, 2017 3:28 am